منصة المشروعات الصغيرة – بث تجريبي
  
  
  
  
  
  
  
  
  
خططفيما يتعلق بمشروعك الناشئ ، فالعديد من الشباب لديهم من الأفكار و المخططات الكثير و بالتأكيد أنت أحدهمbanner1خطط#ee3124banner-icon-001-hoverbanner-icon-001
1
i001
ابدأأياً كانت فكرتك ، فإن تقسيمها إلى أجزاء صغيرة أمر مهم جداً . قطعها حتى تعتقد أنها صغيرة جداً لكن مازالت ذات قيمةابدأابدأ#269bffbanner-icon-002-hoverbanner-icon-002
2
i002
انطلقهذه أيضا خطوة مهمة ، و هي عادة ما يتم تجاهلها نهائيا من قبل أصحاب المشاريع الناشئة (خوفاً من أن تسرق الفكرة) .http://sp-prod-wfe01:3000/ar/PublishingImages/Employment/go%20man%20photo%202.jpgانطلق#ffa200banner-icon-003-hoverbanner-icon-003
3
i003
طورهو الحصول على التحفيز. ستفتقد التحفيز إذا عملت على تطوير مشروعك لفترة طويلة دون أن تعرض مشروعك و تحصل على الآراء ./_catalogs/masterpage/msme/images/img7.jpgطور#7f8181banner-icon-004-hoverbanner-icon-004
4
i004

آخر الأخبار

  
  
التفاصيل
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
استمرارا لتفعيل بروتوكول التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر بهدف رفع كفاءة الجمعيات الأهلية العاملة في تمويل قطاع  متناهي الصغر

​​قام جهاز تنمية المشروعات والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر بتطوير وتأهيل (6) جمعيات أهلية بـ (5) محافظات لرفع ادائهم المالي والإداري وتدريب وتأهيل العاملين في هذه الجمعيات للتعامل الاحترافي مع الجماهير وتقديم كافة اوجه المساعدة للشباب والمواطنين الراغبين في اقامة مشروعات متناهية الصغر أو اصحاب المشروعات الراغبين في التوسع وتطوير مشروعاتهم .. 

صرحت الأستاذة نيفين جامع - وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر- أن الجهاز يقوم بالتعاون مع الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر بتطوير أداء الجمعيات الأهلية وتدريب العاملين فيها علي متطلبات وقواعد ممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر بهدف التوسع في الجهات الممولة لهذا القطاع وتنفيذا لتوجيهات الدولة بهيكلة هذه الجمعيات وتطوير قدراتها المؤسسية مما يسهم فى سرعة تمويل المشروعات متناهية الصغر من خلالها. 

وأكدت سيادتها علي ان أهمية ذلك تكمُن فى ان الجمعيات الأهلية هى الأكثر قدرة على الوصول إلى مختلف فئات المجتمع خاصة في المحافظات الحدودية والصعيد والمجتمعات الريفية ومساعدتهم في تمويل واقامة مشروعات متناهية الصغر توفر لهم ولغيرهم فرص عمل ودخل اقتصادي متميز .   

كما أشارت إلي أن الجهاز قد قام  بتمويل حوالي 240 ألف مشروع متناهي الصغر منذ بداية 2019 وحتي نهاية ابريل الماضي بإجمالي تمويل وصل الي  3.5 مليار جنيه مصري، مما أتاح حوالي 360 ألف فرصة عمل ؛ ومن المستهدف تمويل حوالي 200 ألف قرض متناهي الصغر خلال عام 2020 بإجمالي تمويل قدره 3 مليار جنيه مصري.

وقد أشادت الدكتورة مني ذوالفقار -رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر- بنتائج التعاون المستمر مع جهاز تنمية المشروعات في كافة المجالات المعنية بتطوير وتنمية المشروعات متناهية الصغر، مؤكدةً أن الترقية المؤسسية عدد من الجمعيات الأهلية يعد من أهم مشروعات الاتحاد لزيادة قاعدة المستفيدين من خدمات التمويل متناهي الصغر، فقد أثبتت الجمعيات والمؤسسات الأهلية أنها الأقدر علي الوصول للمستفيدين من أصحاب المشروعات متناهية الصغر وتلبية احتياجاتهم في مختلف ربوع وأنحاء مصر، حيث تقدم الجمعيات الأهلية خدماتها لما يجاوز 2 مليون مستفيد من إجمالي عدد المستفيدين البالغ 3.5 مليون مستفيد في نهاية 2019. 

وأضافت أن الاتحاد يعمل على استكمال مشروع الترقية المؤسسية لعدد حوالي 40 جمعية باعتباره من أهم أدوات توسيع قاعدة الشمول المالي، بدعم أساسي من البنك المركزي المصري وبمساندة الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.  

ومن جانبها صرحت الأستاذة نيفين بدر الدين - رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات - بأن الجمعيات التي تم تدريبها وتأهيلها أو تمويلها لزيادة المحفظة - مما يمكن تلك الجمعيات من الحصول على الترخيص للفئة الأعلى - ​هى مؤسسة "تنمية الأسرة المصرية" بأسوان / مؤسسة "نهضة بنى سويف" بمحافظة بنى سويف / "الجمعية المصرية للتنمية الشاملة" بالجيزة / جمعية " فكرة " بمحافظة المنيا / جمعية "علشانك يا بلدى" وجمعية "نهوض وتنمية المرأة " بمحافظة القاهرة ,, 

وهو ما يتيح لهذه الجمعيات والمؤسسات زيادة محفظتها المالية لتتراوح بين 10 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه، وبالتالي زيادة التمويل المخصص للمشروعات متناهية الصغر فى هذه المحافظات ..​​

02/06/2020نعممتناهية الصغرمتناهية الصغراستهداف 3مليار جم للمتناهي202002/06/2020 04:51 م
  
نيفين جامع .. تدعو رواد الاعمال لاقتناص الفرص الاستثمارية التي واكبت أزمة "كورونا " بتوفير احتياجات السوق و المستهلكين ,,,

اعلنت الاستاذة نيفين جامع - وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر- أن الجهاز قام بتمويل (48743) مشروع صغير ومتناهي الصغر في الثلث الاول من العام الجاري  (يناير وحتى نهاية ابريل2020 ) بتمويل يصل الي 1.19 مليار جنيه مصري. 

وقد اشارت سيادتها الي ان حجم التمويل يعتبر جيداً نظرا للأثار الاقتصادية السلبية التي واكبت ظهور وانتشار "فيروس كورونا"، وتأثير ذلك علي انشطة قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر  في ظل تخوف الكثير من الشباب من اقامة مشروعات جديدة او اصحاب المشروعات من التوسع في مشروعاتهم القائمة في مثل الظروف الراهنة ..

ونظرا الى انه في ظل الازمات فيُعد انخفاض حجم تمويل المشروعات على مستوى كافة دول العالم و ضمنهم مصر أمرا طبيعيا ، لكنَ كل الازمات تُولِد فرصا استثمارية يمكن للشباب استغلالها و النجاح فيها ، 

حيث ان العديد من القطاعات الصناعية و الخدمية و التجارية قد زادت معدلات تشغيلها وارباحها اثناء هذه الازمة عن طريق تغطية احتياجات السوق ومتطلبات المستهلكين,, مثل قطاع المستلزمات الوقائية والطبية، منتجات التعقيم، اضافة الى قطاع التسويق الالكتروني، خدمات الدعم التكنولوجي والعديد من المجالات الاخرى التي يمكن لرواد الاعمال اقامة مشروعات فيها  ..

وقد نوهت سيادتها الي ان فروع الجهاز بمختلف محافظات الجمهورية يتم تعقيمها بشكل دوري و يتم تطبيق نظام وقائي لاستقبال كافة العملاء والشباب الراغب في الاستفادة من خدمات الجهاز المالية وغير المالية ..

وقد أكدت سيادتها علي أهمية استعانة اصحاب المشروعات بالدليل الاسترشادي الذي اصدره الجهاز بغرض العمل علي وقاية العمالة بالمشروعات الصغيرة من الآثار السلبية لفيروس كورونا عن طريق توعية أصحاب المشروعات بتطبيق الإجراءات الاحترازية واستخدام الوسائل الوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره داخل مشروعاتهم ، ذلك بما يشتمل عليه هذا الدليل من برامج وقائية متنوعة تصلح لكافة قطاعات المشروعات الصغيرة طبقاً لطبيعة كل مشروع ووسائل الوقاية المناسبة له (صناعي/ زراعي /تجاري ) 

فضلا على ان هذه البرامج الوقائية متاحة للكافة علي موقع جهاز تنمية المشروعات   www.msmeda.org.eg

31/05/2020نعماجازات أول ثلث 202001/06/2020 12:13 م
  
الجهاز يعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة للنهوض بمشروعات المرأة المصرية وشباب الخريجات

أكدت الأستاذة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز يعمل علي تنفيذ استراتيجية طموحة للنهوض بمشروعات المرأة المصرية وشباب الخريجات وذلك من خلال  توفير وتخصيص محفظة تمويلية تصل الي  5.4 مليار لتمويل مشروعات المرأة متناهية الصغر خاصة فى المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد  وأشارت إلي أنه من المتوقع أن يتم تنفيذ 216 ألف مشروع متناهي الصغر من خلال هذا التمويل علي مدار خمس سنوات مما سيوفر ما يقرب من 250 الف فرصة عمل .. وأضافت بأن تمويل هذه النوعية من المشروعات متوفر للسيدات الآن من خلال البنوك والجمعيات الأهلية التي يتعاون معها الجهاز .

وقد أشارت إلى أن هذا التمويل يعد استمرارا لسياسة الجهاز الهادفة إلى دعم وتمكين المرأة حيث قدم تمويلا قدره 8 مليار جنيه للمرأة منذ يوليو 2014 حتى نهاية مارس 2020  تم من خلاله تنفيذ ما يزيد على 500 ألف مشروع أتاحت 341  الف فرصة عمل حيث بلغت نسبة المرأة 46% من أجمالي المشروعات التي مولها الجهاز في هذه الفترة. كما بلغت نسبة المستفيدات من فرص التشغيل في  مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب التى ينفذها الجهاز 54%.

كما أوضحت أن ما يزيد على 100 ألف سيدة قد استفدن من خدمات وحدات الشباك الواحد بكافة المحافظات لاستخراج المستندات الضرورية لإقامة مشروعاتهن كالسجل التجاري والبطاقة الضريبية. كما ساعد الجهاز ما يزيد على 5 آلاف سيدة فى التسجيل بسجلات صغار الموردين بالجهات الحكومية بالإضافة إلى اشراكهن فى عدد من السلاسل التجارية لتسويق منتجاتهن ومساعدتهن فى عقد صفقات تكامل بين المشروعات وتأهيلهن على آليات ومتطلبات التسويق والتصدير. 

وقد أكدت سيادتها على أن الجهاز يقدم برامجا تدريبية متنوعة بالتعاون مع مختلف شركاء التنمية لتوفير كافة المهارات الضرورية لإقامة المشروعات أو تطويرها ومنها التدريب على الحرف اليدوية والتراثية وبرامج تطوير المهارات الريادية والخدمات الاستشارية لسيدات الأعمال وبرامج أخرى متنوعة استفادت منها ما يزيد على 50 ألف سيدة وفتاة.

21/05/2020نعمhttp://sp-prod-wfe01:3000/ar/PublishingImages/News/8%20%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%B1%20%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9.jpg21/05/2020 12:19 م
  
ياتي ذلك في اطار اهتمام الدولة بقطاع المشروعات متناهية الصغر والعمل علي التوسع في تمويل هذه المشروعات لما لها من دور فعال في الحد من البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين .

شهدت الأستاذة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والأستاذ طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة توقيع عقدين لدعم وتمويل المشروعات المتناهية في الصغر بقيمة 620 مليون جنيه وتم التوقيع  بمقر الجهاز.

 يقدمهم جهاز تنمية المشروعات لبنك القاهرة ليتم اعادة اقراضهم بشروط ميسرة لأصحاب المشروعات متناهية الصغر او للراغبين في اقامة هذه النوعية من المشروعات بجميع محافظات الجمهورية..

 وقام بالتوقيع علي العقدين الاستاذة نيفين بدر الدين رئيسة القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات والأستاذ حازم حجازى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

وأوضحت الاستاذة نيفين جامع بأن العقد الأول لمشروع (المبادرة للتمويل متناهي الصغر) بإجمالي تمويل من جهاز تنمية المشروعات قدره 500 مليون جنيه تم توفيرهم من خلال اتفاقية البنك الدولي لتحفيز ريادة الأعمال وسوف يتم توجيه 70% من إجمالي قيمة هذا التمويل لمشروعات الشباب و المرأة .

بينما العقد الثاني لمشروع (دعم المرأة للتمويل متناهي الصغر) بإجمالي تمويل من الجهاز قدره 120 مليون جنيه مخصص لدعم مشروعات المرأة المصرية وتم توفير هذا التمويل من خلال اتفاقية الوكالة الفرنسية وسوف تكون الأولوية للمحافظات الأكثر فقراً.

ويهدف المشروعان إلى تمويل المشروعات متناهية الصغر سواء القائمة او الجديدة من خلال فروع بنك القاهرة المنتشرة بكافة محافظات الجمهورية بهدف مساعدة هذه المشروعات علي التطور والتوسع و إتاحة قروض ميسرة تساعدها على الاستمرار وترفع معدلات التشغيل وتزيد من قدرة هذه المشروعات علي استيعاب و توفير المزيد من فرص العمل .

وصرحت الأستاذة نيفين جامع بأن توقيع هذين العقدين يأتي في اطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة اوجه الدعم لمشروعات الشباب والمرأة خاصة المشروعات متناهية الصغر التي تأثرت اقتصاديا بأزمة انتشار فيروس كورونا والعمل علي توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات حتي تستمر في تقديم خدمتها وفي توفير حياة كريمة لأصحابها وللعاملين فيها خاصة في محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية التي تشتهر سيداتها وشبابها بإقامة مشروعات تراثية او يدوية وحرفية .

وأشارت جامع إلي أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية المشروعات قد اوصي بتقديم تمويل سريع لمساعدة قطاع المشروعات متناهية الصغر في مواجهة ازمة كورونا وزيادة المحفظة المخصصة  لتمويل المشروعات متناهية الصغر والتركيز على المرأة والشباب، حيث تتيح تلك المشروعات فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات والعاملين فيها وأشارت إلي أن هذه القروض تبدأ من خمسة آلاف جنيه وحتى خمسين ألف وانه من المتوقع تمويل حوالي 40 ألف مشروع متناهي الصغر من خلال العقدين  بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد الأستاذ طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة على أهمية تلك الاتفاقية لما تسهم به من دور فعال في تمويل المشروعات متناهية الصغر وزيادة مواردها التمويلية من خلال قروض ميسرة تساعد أصحاب تلك المشروعات على الاستمرار والتوسع في ظل الظروف الراهنة من انتشار فيروس كورونا وتداعياته السلبية على أصحاب المشروعات والعمالة الموسمية وذلك في إطار خطط الدولة والبنك المركزى للتوسع في تمويل تلك الأنشطة، مشددا على أن رؤى وسياسات البنك تستهدف بصورة أساسية مساندة خطط الدولة لدعم المشروعات متناهية الصغر لما تمثله من أهمية بالغة نحو تحقيق التنمية المستدامة انطلاقا من الريادة التي حققها في هذا المجال، والتي تمتد لأكثر من 19 عاما ساهمت في توفير نحو 1.300 مليون فرصة عمل ومشروع انتاجى مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة كما تم منح قروض لعدد 500 ألف عميل خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ويأتي تميز البنك في هذا المجال بحكم الانتشار الجغرافى خاصة في محافظات الصعيد والتي تستحوذ على 53% من عدد العملاء كما تستحوذ المرأة على 35% من اجمالى عدد العملاء و40% للشباب.

هذا ويتبنى بنك القاهرة استراتيجية خلال الفترة الحالية لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء المشروعات متناهية الصغر والتي تساهم في توفير الوقت والجهد، من خلال ميكنة التمويل متناهى الصغر، إلى جانب اطلاق خدمة قبول المدفوعات الاليكترونية على محفظة الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع "Qr Code" مع توفير خاصية تحصيل الأقساط عن طريق محفظة الهاتف المحمول.

ومن الجدير بالذكر أن العقود المبرمة بين بنك القاهرة والجهاز بدأت منذ عام 2012 وحتى الآن تبلغ قيمتها الاجمالية نحو 2.7 مليار جنيه تم استخدامها كقروض دوارة وتم من خلالها تمويل حوالى 570 ألف مشروع متناهى الصغر بمبلغ 7.7 مليار جنيه وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

 

13/05/2020نعمجهاز تنمية المشروعات يمول المشروعات متناهية الصغرب 620 مليون جنيه من خلال بنك القاهره بكافه محافظات الجمهورية14/05/2020 10:54 ص
  
نيفين جامع: تدعو أصحاب مشروعات النقل والمواصلات لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي للحد من نفقات التشغيل في مواجهة الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا.

أكدت الأستاذة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أن الجهاز قد أتاح تمويلا قدره 202 مليون جنيه لتنفيذ المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. حيث تم من خلالها تحويل 38400 سيارة وذلك بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال شركتي كارجاس وغازتك.

 وأضافت أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية و في إطار خطة الدولة للحد من المحروقات بهدف:

  • تقليل التلوث والحفاظ على البيئة.
  • والحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في مجال المواصلات ( وخاصة سيارات الأجرة ) وزيادة دخل هذه الفئات.

وأشارت إلي أن تحويل السيارات للعمل بالغاز يقلل نفقات التشغيل الي النصف تقريبا مما يساهم بشكل كبير في مواجهة الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا خاصة بالنسبة للقطاعات العاملة في النقل و المواصلات ودعت أصحاب المشروعات العاملة في هذه القطاعات لتحويل سياراتهم للحد من نفقات التشغيل خاصة في الظروف الراهنة.

وأكدت الأستاذة نيفين جامع أن جهاز تنمية المشروعات يقدم كافة أوجه الدعم المالي  لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة أو الأجرة للعمل بالغاز الطبيعي  وذلك من خلال شركتى كارجاس وغازتك حيث يقدمان خدمة التحويل بالتقسيط الميسر لكافة العملاء  لتخفيف الأعباء عنهم واستفادتهم من هذا المشروع القومي.


وأشار الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات غير المالية بأن الجهاز يتعاون مع الشركتين في:

  • تنفيذ حملات مباشرة بمحطات الوقود للدعاية لهذا المشروع.
  •  ولتوضيح سبل الوقاية من فيروس كورونا.
  •  وتوزيع مجموعة من وسائل الوقاية على أًصحاب السيارات الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

وذلك استكمالا لكافة الإجراءات التي بدأ جهاز تنمية المشروعات في اتخاذها منذ بدء ظهور الفيروس لتعريف كافة عملائه بأوجه الوقاية من الفيروس وذلك حفاظا على سلامتهم الشخصية وكذلك ضمانا لاستمرار مشروعاتهم وعدم توقفها نتيجة الأزمة الحالية.

07/05/2020نعم 202مليون جنيه لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي07/05/2020 01:32 م
  
  
التفاصيل
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
‏‏لا توجد عناصر لإظهارها في طريقة العرض هذه للقائمة "الفاعليات".

  
  
محتوى الفكرة
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
مشروع تربية الماشية لإنتاج اللحوم تسمين العجول البقري الخليط، وكذلك تسمين عجول الجاموس الفطام

تسمين العجول البقري الخليط، وكذلك تسمين عجول الجاموس الفطام تعتمد فكرة المشروع على تسمين العجول البقري الخليط والذي تتميز بمعدلات نمو عالية واستجابة سريعة للتسمين، وكذلك تسمين عجول الجاموس الفطام مباشرة والتي تتميز بمعدلات نمو عالية واستجابة سريعة للتسمين وذلك بهدف توفير البروتين الحيواني وتلية طلب السوق المحلى وزيادة دخل أصحاب المشروعات وتوفير فرص عمل ثابتة ومؤقتة.

دراسة جدوى استرشادية لتسمين 20 عجل بقرى خليط فى السنة (مرحلة ثانية بمتوسط وزن 250 كجم)

متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع: 255 ألف جنيه

متوسط حجم القرض:    75% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

نسبة المساهمة الذاتية:  25% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

فترة السماح: سنة واحدة

الإجراء فى حالة الإستفسار أو التقدم بطلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات

دراسة جدوى استرشادية لتسمين 20 عجل بتلو فى السنة (مرحلة أولى بمتوسط وزن 80 كجم)

 

متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع: 130 ألف جنيه

متوسط حجم القرض:    75% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

نسبة المساهمة الذاتية:  25% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

فترة السماح: سنة واحدة

الإجراء فى حالة الإستفسار أو التقدم بطلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات

* للحصول على مزيد من التفاصيل اض​​غط على الروابط التالية

دراسة جدوى استرشادية لتسمين ٢٠ عجل بقري​ 

​دراسة جدوى لمشروع تسمين عجول بتلو​​
نعمتجارى#059eddصغيرةمشروع تربية الماشية لإنتاج اللحوم06/08/2018 03:37 متمويل
مشروع الصوب الزراعية والزراعات المحمية ومستلزماتهاتعد الزراعة المحمية بنظام الصوب الزراعية وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة لتحقيق مردود اقتصادي مربح مما خلال الاختصار في وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة

​تعتمد فكرة المشروع على إنشاء الصوب الزراعية بأعداد ومساحات تتناسب مع حجم كل مشروع، لتحقيق مردود اقتصادي مُربح من خلال:

  • إنتاج حاصلات زراعية بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي، مما يحقق فائضا للاستهلاك المحلي .
  • تلبية احتياجات المصدرين من المحاصيل الزراعية للمساهمة في زيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية .
  • الاختصار فى وحدة المساحة المستغلة للزراعة وهو ما يوفر فى كميات المياه المستخدمة في الزراعات التقليدية المكشوفة .
  • هذا النظام يعمل على خلق فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة .

دراسة جدوى استرشادية لإنشاء 4 صوب زراعية لإنتاج الخضر من أجل التصدير    (فلفل ألوان - طماطم شيرى - فاصوليا - خيار)

  • متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع: 150 ألف جنيه.
  • متوسط حجم القرض:  75% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع .
  • نسبة المساهمة الذاتية: 25% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع .
  • فترة السماح: سنة واحدة .

للإستفسار أو طلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات .

* للحصول على مزيد من التفاصيل ا​​ضغط على الرابط التالي

دراسة جدوى لانشاء ٤ صوب زراعية

نعمزراعى#ffae10صغيرةمشروع الصوب الزراعية والزراعات المحمية ومستلزماتها06/08/2018 03:36 متمويل
مشروع تربية الماشية لإنتاج الألبانإنتاج اللبن الطازج ، وتوفير لحوم حمراء من الماشية ( أبقار بلدي/ أبقار خليط/ أبقار أجنبية/ جاموس )

تعتمد فكرة المشروع على إنتاج اللبن الطازج وتوفير مصدر لحوم حمراء في نفس الوقت من الماشية (أبقار بلدي/ أبقار خليط/ أبقار أجنبية/ جاموس)

مما يعمل على توفير فرص عمل دائمة ومؤقتة من خلال شراء وتربية سلالات الأبقار والجاموس التي تتميز بمعدلات إدرار لبن عالية نظرا لزيادة الطلب على الألبان ومنتجاتها ، كما يساهم فى ​تحسين دخول المزارعين وشباب الخريجين المهتمين بالإنتاج الحيواني وممن لديهم الرغبة في تنفيذ هذه النوعية من المشروعات.

دراسة جدوى استرشادية لمشروع تربية 5 أبقار فريزيان حلابة

متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع: 310 ألف جنيه

متوسط حجم القرض:    75% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

نسبة المساهمة الذاتية:  25% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

فترة السماح: سنة واحدة

الإجراء فى حالة الإستفسار أو التقدم بطلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات

دراسة جدوى استرشادية لمشروع تربية 5 جاموسات حلابة

متوسط التكلفة الإستثمارية للمشروع: 215 ألف جنيه

متوسط حجم القرض:    70% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

نسبة المساهمة الذاتية:  30% من إجمالى قيمة التكلفة الإستثمارية للمشروع

فترة السماح: سنة واحدة

الإجراء فى حالة الإستفسار أو التقدم بطلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات

* للحصول على مزيد من التفاصيل اضغط على الروابط التالية

نعمتجارى#059eddصغيرةمشروع تربية الماشية لإنتاج الألبان06/08/2018 03:29 متمويل
مشروع استخلاص وتعبئة الزيوت النباتيةانشاء وحدات عصر واستخلاص وتعبئة زيوت نباتية بالمواصفات القياسية المصرية والعالمية صالحة للتصدير وقادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية

اعتمادا على توافر المحاصيل الزيتية، والنباتات الطبية والعطرية على مدار العام، ترتكز فكرة المشروع على إنشاء وحدات عصر واستخلاص وتعبئة زيوت نباتية - مع توقف شهر واحد للصيانة خلال العام - تتميز بالجودة العالية ومطابقة للشروط الصحية وكذلك المواصفات القياسية المصرية والعالمية؛ بحيث تكون صالحة للتصدير وقادرة على المنافسة في الأسواق العالمية.


 

دراسة جدوى استرشادية لاستخلاص وتعبئة الزيوت الطبية والعطرية طاقة 1 طن زيوت سنوياً

متوسط التكلفة الاستثمارية للمشروع: 1.8 مليون جنيه

متوسط حجم القرض:    70% من إجمالي قيمة التكلفة الاستثمارية للمشروع

نسبة المساهمة الذاتية:  30% من إجمالي قيمة التكلفة الاستثمارية للمشروع

فترة السماح: سنة واحدة

للإستفسار أوطلب تمويل: التقدم لإدارة تطوير المشروعات الزراعية أو لأحد فروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظات​

نعمتجارى#059eddصغيرةصغيرةمشروع استخلاص وتعبئة الزيوت النباتية06/08/2018 03:27 متمويل
فكرة مشروع تخريز بلاستيكوجود طلب فعال على تخريز المخلفات البلاستيكية المجروشة أو المقطعة المعاد تدويرها من نفايات البلاستيك المعالج بالحرارة ( Thermoplastic ( لاحتياج السوق لخرز البلاستيك المستخدم في الصناعات البلاستيكية طبقاً لدراسات السوق​

وجود طلب فعال على تخريز المخلفات البلاستيكية المجروشة أو المقطعة المعاد تدويرها من نفايات البلاستيك المعالج بالحرارة ( Thermoplastic ( لاحتياج السوق لخرز البلاستيك المستخدم في الصناعات البلاستيكية طبقاً لدراسات السوق حيث ان خرز البلاستيك يزيد من كفاءة الانتاج

يهدف المشروع الحصول على كسر البلاستيك أو البلاستيك المجروش من الورش والمصانع التي تقوم بإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية بالتقطيع والجرش ثم
تخريز البلاستيك المجروش أو المقطع من خلال خط الإنتاج وهو ماكينة واحدة لتخريز البلاستيك وتوريد الخرز الناتج لمصانع صناعة المنتجات البلاستيكية.

​​

نعمتجارى#059eddفكرة مشروع تخريز بلاستيكفكرة مشروع تخريز بلاستيك03/07/2018 03:36 م
فكرة مشروع تصنيع لوحات توزيع الكهرباءتعتبر صناعة لوحات توزيع الكهرباء من الصناعات التكاملية الهامة فى مجال المقاولات الإنشائية والمعمارية وأعمال الديكور. ونظرا لزيادة الاستثمارات فى المجال العقارى سنجد أهمية كبيرة فى إنشاء مشروعات تقوم بتصنيع هذه اللوحات مما يؤدى إلى الحد من الاستيراد فى هذا

تعتبر صناعة لوحات توزيع الكهرباء من الصناعات التكاملية الهامة فى مجال
المقاولات الإنشائية والمعمارية وأعمال الديكور. ونظرا لزيادة الاستثمارات فى المجال العقارى سنجد أهمية كبيرة فى إنشاء مشروعات تقوم بتصنيع هذه اللوحات مما يؤدى إلى الحد من الاستيراد فى هذا المجال.

يهدف المشروع إلى تلبية جميع احتياجات السوق المحلى من لوحات توزيع الكهرباء حسب المواصفات القياسية المتعارف عليها والملائمة لوسائل التحكم والتوصيل الكهربى.



نعمتجارى#059eddتصنيع لوحات توزيع الكهرباءتصنيع لوحات توزيع الكهرباء03/07/2018 01:20 م
  
  
  
محتوى القصة
  
  
  
  
  
  
الخدمات
  
20قصه نجاح أحمد سعيد خريج المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر .احمد سعيد يبلغ من العمر 22 سنة خريج المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر لم ينتظر الوظيفه وانشأ مشروعه الخاص.
 

أحمد سعيد حسن شاب يبلغ من العمر 22 سنة خريج المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر بدأت قصته وكما يقول :

" سمعت من زمايلي عن برنامج تدريبي اسمه ابدا مشروعك بيأهل الشباب انهم يعملوا مشاريع خاصة بيهم وكمان بيوفر اكتر من طريقة للتمويل ، فقدمت على البرنامج ده وكان مدته 5 ايام اخدت البرنامج التدريبي مع المدرب د. تامر عبد العزيز...

وخلال الايام التدريبية تواجد مسئولين من جهاز تنمية المشروعات فرع اكتوبر. واتكلمنا معاهم وسألناهم كتير ، فحسيت وقتها ان الموضوع بجد، وانه مش مجرد كورس تدريبي وخلاص، بعد ما خلصت الكورس، لقيت نفسي قادر اعمل دراسة جدوى تسويقية ومالية لاي مشروع".

وبعد انتهاء احمد من امتحانات البكالوريوس بدأ أول خطواته نحو مشروعه الخاص وكانت البدايه مايو 2019 ..  وفى البداية دخل فى شراكة وكما يقول : "...  أول حاجه دخلت مع شريك كان فاتح محل ملابس بقاله 5 سنين وكان لابد من اني أخده معايا شريك عشان متوفر عنده عنصر الخبرة"

واستمرمع شريكه فى الاستثمارواستيراد الملابس وكما يقول : " ابتدينا نتعرف اكتر على  تجار الملابس عشان كنا أصغر تجار ملابس وسط عمالقه ".

وحاليا وكما يقول : "وفي الفتره الحاليه بنستعد للدخول في مجال التصنيع وهيتم أن شاء الله شراء اقمشه واكسسوارات ملابس خام من الصين وتصنيعها هنا داخل مصر، وان شاء الله بيتم الآن الاتفاق علي ماكينة طباعه للدخول في مجال التصنيع وعمل خطوط إنتاج كامله خاصه بشركة Big Ben "

ويوجه احمد رسالة لطلاب المعهد : " اسمحولي في النهاية اوجه رسالة لكل طالب عندنا بالمعهد ،، استغل تعبك وجهدك اللي بتبذله في مشروع تخرجك، وحوله لمشروع حياتك ، فكر في مشروع صغير والتدريب والتمويل موجود ، ومنها يبقى اخدت درجتك كاملة في مشروع التخرج ومنها تبقى عملت لنفسك مشروع تعيش بيه.

ورسالته للشباب : " رسالتى لكل شاب ،  بلاش تضيع عمرك تدور على وظيفة، ليه تشتغل عند غيرك،  اتعب شوية في الاول، وشوف نفسك تقدر او بتحب تشتغل في ايه واللي ناقصك اما تتدرب عليه او تشوف حد خبره وتدخله معاك شريك، ومسالة مافيش فلوس دى اتحلت لان الجهاز بيوفر انظمة تمويل كتير ".

قصه نجاح أحمد سعيد خريج المعهد العالي للسياحة والفنادق 6 أكتوبر نعمتجارى#059edd11/12/2019 11:16 صتدريب وتشغيل
17قصة نجاح أحمد محمد السيد العش وتصدير الأعشاب العضوية المصرية لأنحاءالعالمأحمد محمد أحمد السيد العش .. مزارع نباتات طبية وعطرية له خبرة طويلة فى زراعة وتجهيز وتجفيف النباتات الطبية والعطرية كسائر أبناء قريته منشأة سكران بمحافظة الفيوم والتى تعتبر أحدى القرى المشهورة بزراعة النباتات الطبية والعطرية منذ عشرات السنين.

كان أحمد مثل غالبية أهل قريته يعانى من إحتكار التجار والشركات التى تقوم بشراء منتجاته بأسعار رخيصة لاتتناسب مع الأسعار التى تبيع بها هذه الشركات منتجاته فى الأسواق الخارجية رغم جودة المنتجات وتسليمها جاهزة للشحن.


 

كانت فكرة إنشاء شركة مستقلة به لتسويق منتجاته ومنتجات أهل قريته للقضاء على إحتكار التجار حلم يرواده بصفة مستمرة. ولم لا؟! فهو يقوم بكل العمليات الفنية اللازمة لتجفيف وتجهيز وتعبئة منتجاته من النباتات الطبية والعطرية وتقوم الشركات المصدرة بشراء المنتج منه جاهز للشحن والتصدير إلى الأسواق الخارجية دون إجراء لأى عمليات فنية أو قيمة مضافة إليه.


 

فهذه الشركات تحتكر منه الخطوة الأخيرة فى سلسلة القيمة التى تنقصه وهى التسويق.

بدأ أحمد العش فى تأسيس شركة مع أحد أصدقائه فى سنة 2005 وأسماها شركة لونج لايف للأعشاب العضوية برأس مال 25 ألف جنيه مصرى وتم تسجيل الشركة بإسم ولاء محمود عبد العزيز ابنة شريكه فى الشركة وذلك لأنها على مستوى عالى من التعليم وتجيد لغات أخرى لتكون واجهة الشركة فى تعاملاتها الخارجية. وتم تعيين 3 عمال دائمين لنقل وتداول وتجفيف الأعشاب، بالإضافة إلى 10 عمال مؤقتين. وبدأت الشركة فى التسويق الخارجى من خلال وسطاء، إلا أن الكميات المصدرة منذ بدء إنشاء الشركة فى عام 2005 وحتى عام 2010 كانت لاتتعدى 20 طن من الأعشاب المتنوعة وذلك لعدم وجود خطة تسويقية جيدة لدى الشركة.


 

وفى عام 2010 بدأت الشركة فى محاولة لتحسين قدراتها التسويقية، فتعاقدت مع مدير التسويق فى إحدى شركات إنتاج وتصدير النباتات الطبية والعطرية الكبرى فى مصر. للإستفادة من خبراته فى إعداد خطه تسويقية للشركة وتقديم الإستشارات والدعم الفنى للشركة فى مجال التسويق الخارجى. ولكن كانت الخطة التسويقية التى تم وضعها للشركة تطلب إجراء تطوير لقدرات الشركة فى مجال تجفيف والتعبئة. وكانت المشكلة فى توفير التمويل اللازم لإحداث هذا التطوير.


 

فتقدمت الشركة بطلب إلى جهاز تنمية المشروعات للحصول على قرض بقيمة 200 ألف جنيه مصرى تم استغلالها فى تطوير المناشر الخاصة بعمليات التجفيف لتطابق الشروط والمواصفات التصديرية، كما تم زيادة سعة مساحة المناشر من 700 متر مربع إلى 2000 متر مربع، كما تم تعديل رأس مال الشركة من 25 ألف جنيه مصرى إلى 100 ألف جنيه مصرى. وتم سداد هذا القرض بالكامل، ثم تم تجديده بقرض بقيمة 200 ألف جنيه أخرى فى عام 2012 وذلك لإدخال تكنولوجيا جديدة فى نظم التجفيف والتعبئة وإنشاء وحدة تعقيم بثانى أكسيد الكربون لرفع درجة الجودة لمنتجات الشركة، وكذلك تم تسجيل منتجات الشركة للحصول على شهادات الجودة الخاصة بالأسواق المختلفة لتحقيق الإنتشار والتوسع فى الأسواق الخارجية.


 

فقد حصلت الشركة على شهادات التجارة العادلة Fair Trade وهيئة الأغذية والدواء الأمريكية FDA وشهادة المعايير الزراعية اليابانية JAS وشهادة المنتجات العضوية من وزارة الزراعة الأمريكية/USDA ORGANIC  USDA-NOP وشهادة الأيزو ISO .9001

وبدأت عجلة الإنتاج والتسويق فى الدوران بعد أن كانت عجلة التسويق تدور ببطء شديد، فبدأت الشركة فى توقيع تعاقدات تصديرية جديدة مع شركات جديدة فى دول جديدة. فقد أدى هذا التطوير فى مدخلات الإنتاج ووجود خطة تسويقية جيدة إلى فتح أسواق جديدة.

ونتيجة لهذا التطوير، فقد زاد عدد العاملين الدائمين بالشركة إلى 10 عمال، بالإضافة إلى عدد 40 عمالة مؤقتة.


 

وزادت الكميات المصدرة من خلال الشركة منذ منتصف عام 2010 وحتى نوفمبر 2017 إلى 185 طن من الأعشاب المختلفة: شيح بابونج, كلانديولا, نعناع فلفلى, نعناع بلدى, ريحان, بردقوش, عرقسوس, شمر, كسبرة, زعتر, كرواية، كركديه

حيث تم التصدير إلى أمريكا، وألمانيا، وإنجلترا، واليابان، وتركيا، وجنوب إفريقيا، وسيريلانكا.


 

وتخطط الشركة حاليا للحصول على علامة تجارية فى مجال منتجات النباتات الطبية والعطرية العضوية وفتح أسواق جديدة خاصة فى منطقة الخليج العربى والأسواق الأوروبية. فقد وضعت الشركة نصب عينيها هدف رئيسى وهو تزويد الأسواق المحلية والدولية بأعشاب وتوابل عضوية عالية الجودة ومعتمدة طبقا للمواصفات القياسية العالمية .. فكل شخص فى العام له الحق فى الحصول على منتجات عضوية صحية.

 

وقد شاركت الشركة فى عدة معارض محلية ودولية متخصصة فى منتجات الأعشاب والمنتجات العضوية التالية :

- معرضين دوليين بالقاهرة (معرض أورجانيك 2006 - معرض صحارى 2008)

- المعرض التجارى الدولى للأغذية العضوية BIOFACH 2010 بمدينة نورمبرج بألمانيا (17 - 20) فبراير 2010
- المعرض التجارى الدولى للأغذية العضوية
BIOFACH 2014 بمدينة نورمبرج بألمانيا (12 - 15) فبراير 2014

- المعرض الدولى للإستثمار الزراعى بمملكة البحرين (BIGS) 2014 Bahrain International Garden Show بمركز البحرين
  الدولى للمعارض - المنامة - البحرين (26 فبراير - 1 مارس) 2014

- المعرض التجارى الدولى للأغذية العضوية BIOFACH 2016 بمدينة نورمبرج بألمانيا من (10 - 13) فبراير 2016

- المعرض التجارى الدولى للأغذية العضوية BIOFACH 2017 بمدينة نورمبرج بألمانيا من (15 - 18) فبراير 2017

- المعرض التجارى الدولى للأغذية العضوية BIOFACH 2018 بمدينة نورمبرج بألمانيا من (14 - 17) فبراير 2018


الأعشاب العضوية المصريةنعمزراعى#ffae1016/04/2018 05:26 متمويل
9رانيا ... قصة نجاح بدأت بدورة تدريبيةبرنامج تأهيل الشباب لسوق العمل بكفر الشيخ كنتيجة للتدريبات الفنية التي يقوم بها المشروع بمركز دسوق

رانيا كانت ترىٰ​ أن لديها مهارات في تصنيع المشغولات اليدوية بالخرز -وفقط- وكانت تكتفي بزوجها داعماً لها في تنمية هذه المهارة، ولكن.. لعبت الظروف دوراً في البداية. ونظراً لقرب موقع سكن رانيا من الإستاد الرياضي بمدينة دسوق فقد كانت تتردد على النادي النسائي لمركز الشباب والرياضة التابع للإستاد، ومن هنا جاءت معرفتها بإعلان عن دورة تدريبية لشباب الخريجين على المهارات الفنية لصناعة الخيامية.

ثم إعلان آخر عن دورة تدريبية حول كيفية التخطيط والتسويق وإدارة مشروع من خلال برنامج "إبدأ مشروعك" وعرفت ان جهاز تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية في مجال التسويق والتخطيط وادارة المشروعات وصناعة الخيامية واجتازت المقابلة وبدأ التدريب ليكون إضافة قَيّمَة تبدأ بها مشروعها التي تحلم بتحقيقه وتتطلع لأن يكون مصدر دخل أساسي لها ولأسرتها.

وتقول رانيا أن دورة تدريب الخيامية جعلتها تدرك معنى تعلم واتقان مهارات مختلفة وجديدة مع الاهتمام بالجودة ومراعاة الدقة في اختيار الألوان والتنوع في الأذواق والتي تُشَكِلْ عوامل جذب وتَمَيُّز​​ لمنتجات مشروعها.

ومشاركتها في برنامج "إبدأ مشروعك" قد ساعدها كثيراً في إدارة مشروعها بمهارة عالية، كما تعلمت فنون التفاوض والتسويق الجيد للمنتجات إضافة إلى ميزة اشتراكها في المعارض التي يُقِيمُها​ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وغيرها.

وفي النهاية تقول لكل شاب وفتاه أن التجربة التعليمية المهارية​​ التي مرت بها كانت "فاتحة خير" عليها حيث أهَّلَتها​ إلى تطوير هوايتها من مجرد تطريز إلى تصميم الرسومات التطريزية للملابس ثم صناعة هذا الفن التراثي الأصيل ، إلى أن أصبح لها اسم تجاري خاص بها يتمتع بشهرة محلية ودولية.

أما الفرصة الحقيقية التي حصلت عليها رانيا هي أنها اكتسبت الثقة والاعتماد على النفس والتَّيَقُنْ​ من قدراتها وجميعها اهم عوامل النجاح في الحياه.


 

قصة نجاح رانيانعممهن حرة#79554810/01/2018 01:38 مريادة اعمال
6بسنت كامل والتدريب علي اللحام تحت الماء بسنت كامل شابة مصرية من الإسكندرية، خريجة هندسة بترول. عرفت عن طريق الإنترنت أن مجلس التدريب الصناعي بيوفر دورة في اللحام تحت الماء وقررت أنها تشارك فيها.

بسنت كامل شابة مصرية من الإسكندرية، تخرجت من كلية الهندسة قسم بترول. عرفت عن طريق الإنترنت أن مجلس التدريب الصناعي يوفر دورة تدريبية في اللحام تحت الماء وقررت أنها تشترك بها. 

بسنت قررت ان تدخل بشجاعة المجال الذي يتسم بقدر كبير من الخطورة ويتطلب مجهود بدني عالي، وكان عليها ان تواجه مجتمعا ينظر الى الفتاه على انها ذات قدرات متواضعة ومحدودة،

ولكن عندما بدأت التدريب اكتشفت أن الخلفية العلمية واتباع التشريعات الدولية للغوص التجاري والأمن والسلامة المهنية يقلل نسبة الخطورة بدرجة كبيرة؛ وبعد اجتياز التدريب بتفوق أصبحت بسنت أول بنت مصرية مؤهلة للحام تحت الماء. 

بسنت اتجهت بعد ذلك الى تدريس الجودة في الأكاديمية البحرية وهي أيضا تتأهل لتصبح مدربة ومشرفة غوص تجاري تابعه للمعهد الوطني للغوص التجاري.

أما الآن فقد أصبح حلم بسنت ان تقوم بإنشاء شركة غوص تجاري عالمية خاصة بها تنافس الشركات الأجنبية، وتصبح لديها الفرصة لأن تكون أول مدربة غوص تجاري عربية تنافس مثيلاتها الأجنبيات.

http://52.174.246.4:2000/ar/PublishingImages/success%20stories/offshore.jpegنعممهن حرة#79554808/08/2017 11:59 صريادة اعمال
  
  
  
  
  
4تأسيس مشروعاتhttp://10.0.20.60:1111/_catalogs/masterpage/msme/images/icon15.pnghttp://sp-preprod-wfe:2000/ar/Pages/Services/CategoryInfo.aspx?categoryid=8نعم
3تمويل المشروعاتhttp://10.0.20.60:1111/_catalogs/masterpage/msme/images/icon14.pnghttp://sp-preprod-wfe:2000/ar/Pages/Services/CategoryInfo.aspx?categoryid=6نعم
2مقدمى الخدماتمقدمى خدمات الأعمال/ar/Pages/Entities/EntitiesList.aspxنعم
1برامج التدريب/_catalogs/masterpage/msme/images/icon12.pnghttp://sp-preprod-wfe:2000/ar/Pages/Services/CategoryInfo.aspx?categoryid=4نعم
  
  
محتوى المشروع
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
مشتل لإنتاج و بيع التقاوي و الشتلات لكلا من محاصيل الخضر و الفاكهة تعتمد فكرة المشروع على أنشاء مشتل مكون من 5 صوب بلاستكية لإنتاج و بيع التقاوي و الشتلات لكلا من محاصيل الخضر مثل :( الفلفل، الكنتالوب (الشمام)، الخيار، الطماطم، الباذنجان، الفراولة، الكوسة) و الفاكهة مثل: (برتقال بصرة، برتقال صيفي، يوسفي )

الآلات والمعدات:

عدد خمس صوب بلاستيكية (هيكل معدني فقط)، ومعدات الري بالتنقيط  اللازمة لري الصوب (طلمبة + خراطيم)

كما يلزم توفر مجموعة من الأدوات والمعدات الزراعية لتنفيذ العمليات الفنية والعادية داخل المشتل بشرط توفرها بالعدد المناسب الذي يتناسب مع مساحة المشتل وطاقة العمال الدورية وحجم العمل لعدم التعطل أو التأخر .

ويمكن تقسيم الأدوات إلى 
أدوات تجهيز البذور

أدوات زراعة البذور  

أدوات خدمة الأرض

أدوات التطعيم

أدوات تقليع الشتلات

وأدوات ري

أدوات لمقاومة الآفات الحشرية والأمراض

نعمزراعى#ffae10صغيرةمشتل لإنتاج و بيع التقاوي و الشتلات لكلا من محاصيل الخضر و الفاكهة 06/02/2020 03:27 م
مشروع تجارة الزيوت فيسكوفتح منافذ لتجارة زيوت السيارات بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وشركة "كارجاس"

​مشروع تجارة الزيوت "فيسكو" بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وشركة "كارجاس" والخاص بتوزيع زيوت شركة BP  العالمية والذي يهدف إلي فتح منافذ لتجارة زيوت السيارات.

قيمة القرض : تتراوح بين 100 إلي 500 الف جنية.

مدة السداد : ثلاث سنوات بحد أقصى.

الراغبين في الاستفسار والتقدم علي رقم شركة كارجاس​ :01274419544

نعمتجارى#059eddhttp://sp-prod-wfe01:3000/ar/PublishingImages/RecommendedIdeas/vesco.jpg03/01/2018 10:59 صتمويل
تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات وشركتي "كارجاس" و"غازتك"يعمل المشروع على تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج  بنزين / غاز طبيعي

يعمل المشروع علي تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج بنزين/ غاز طبيعي . تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لتوفير​ الدعم المقدم للبنزين. والمحافظة علي البيئة من خلال خفض معدلات التلوث .​

قيمة التمويل : 5000 جنيه ويتم سدادها على خمس سنوات

 

شروط الحصول على التمويل : يتم معرفتها بالتوجه الى مكاتب الشركة​ لتقديم الخدمة

 

اوبالاتصال بالخط الساخن "كارجاس​​ 01274419544"  و ​ "غازتك​:01000016955​

نعمتجارى#059eddمتناهية الصغرمتناهية الصغرhttp://52.174.246.4:2000/ar/PublishingImages/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%83/22-0-0-3400-10000-3125-1920.jpg21/08/2017 03:02 متمويل
منفذ تجارى لبيع منتجات شركة العاشر لزجاج الأمان "جريش"منفذ تجاري بنظام الامتياز التجاري لعرض كافة منتجات زجاج السيارات لشركة العاشر لزجاج الامان
عرض كافة منتجات شركة العاشر لزجاج الأمان بنظام الامتياز التجاري

التكلفة الاستثمارية : تتحدد وفقا لمساحة المنفذ التجاري

المساحة المطلوبة :تتراوح من 80 مترا ولا تزيد عن 200 متر مربع بمواقع مميزة, ويمكن تنفيذه في محافظات (القاهرة – الجيزة – الوادي الجديد – كفر الشيخ – اسيوط – البحر الاحمر – جنوب سيناء – مطروح – الفيوم – بني سويف – المنيا – سوهاج – قنا – الاقصر).

نسبة مساهمة صاحب المشروع : 49% الى 51% من التكلفة الاستثمارية للمشروع . ويسدد التمويل على أقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات متضمنة فترة سماح 3 اشهر
نعمتجارى#059eddhttp://sp-prod-wfe01:3000/ar/PublishingImages/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%83/gresh2.jpg07/08/2017 11:15 صتمويل
منفذ تجارى لبيع منتجات شركة "الهلال والنجمة الفضية"عرض كافة المنتجات البلاستيكية من أدوات منزلية وادوات نظافة خاصة بشركة "الهلال والنجمة الفضية" بنظام الامتياز التجاري
منفذ تجاري بنظام الامتياز التجاري لعرض كافة المنتجات البلاستيكية من أدوات منزلية وادوات نظافة خاصة " بشركة الهلال والنجمة الفضية"
 
التكلفة الاستثمارية :تتحدد وفقا لمساحة المنفذ التجاري.

المساحة المطلوبة : لا تقل عن 60 متر ولا تزيد عن 150 متر بمواقع مميزة وعلي شوارع رئيسية, ويمكن تنفيذه في كافه محافظات الجمهورية.

نسبة مساهمة صاحب المشروع :40% من التكلفة الاستثمارية للمشروع . ويسدد التمويل على خمس سنوات متضمنة فترة سماح 3 شهور للمشروعات الجديدة الحاصلة على تمويل الات ومعدات و ثلاث سنوات متضمنة فترة سماح 3 شهور للمشروعات القائمة الحاصلة على تمويل رأس المال العامل
نعمتجارى#059eddhttp://sp-prod-wfe01:3000/ar/PublishingImages/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%83/halal-negma-2.jpg07/08/2017 11:13 صتمويل
  
  
  
  
  
  
  
  
  
  
وصف الاتصال بنا
  
http://www.facebook.comhttp://twitter.comhttp://www.google.comhttp://www.youtube.comلا يوجد023331379120 محي الدين أبو العز -امام نادي الصيد -  الدقي - الجيزةلا يوجد بياناتمنصه المشروعات الصغيره والمتوسطه ومتناهيه الصغرcomplains.portal@msmeda.org.eg

​   يمكنك التواصل مع ادارة المنصة من خلال الاتصال بالارقام التالية أو ارسال بريد الكتروني

جميع حقوق النشر محفوظة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر