منصة المشروعات الصغيرة – بث تجريبي

{{CurrentSteps}}

{{CurrentStepBrief}}

{{resourceManager.Get("RelatedLinksOfStep")}}{{CurrentSteps}}

طور

تطوير مشروع كبير قادر على المنافسة والصمود أمام تحديات السوق وتقلباته، دون شك، هو مسئولية ضخمة ولا يمكن لأي شخص المجازفة بماله ووقته ما لم يكن يتوفر لديه ما يكفي من الموارد والإمكانيات ومن الخبرة ما يؤهله لذلك. لهذا من الجيد جدا أن تبدأ بمشروع صغير بموارد مالية محدودة، يمكن أن يكون نواةً لنجاحك الكبير في المستقبل، وتعمل على تطويره ليصبح مشروعًا كبيراً.


إذا كنت قد تجاوزت هذه المرحلة واستطعت الوصول بمشروعك الصغير إلى مرحلة الاستقرار وتحقيق العائدات والأرباح المنشودة، فلعلك تفكر كيف يمكنك ان توسع مشروعك وتطوره لمرحلة جديدة.


سوف يكون عليك البحث دائما عن جوانب التوسع والنمو بمشروعك. سواء كان ذلك عن طريق الانتقال إلى واجهة محل أكبر، أو زيادة مساحة التصنيع؛ من أجل زيادة كمية الإنتاج، أو فتح فروع جديدة، فإن ذلك سوف يعتمد في المقام الأول على قوة مشروعك وأهدافك العملية والشخصية. يعرف أصحاب المشاريع التجارية حقيقة أن أحد العوائق الأساسية لعملية النمو طويل المدى هو البقاء محلك سر وعدم أخذ خطوات تطويرية جديدة. من الجيد لمشروعك أن تبادر بتقبل مخاطر التوسع بدلًا من الاسترخاء والاكتفاء بما أنت عليه. عدم أخذ خطوات للأمام يعني أنك تأخذ خطوات هائلة للخلف دون أن تدرك ذلك!

  • ومن هذا المنطلق فأنت بحاجة إلي تحديد احتياجات مشروعك للتوسع والتطوير.

جميع حقوق النشر محفوظة لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر